تاثير اسلوبى العصف الذهنى والنمذجة علي مستوى الاداءالمهارى لبعض مهارات جهاز حصان القفز | ||||
مجلة علوم الرياضة | ||||
Article 5, Volume 32, Issue 9, December 2019, Page 123-163 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2019.232905 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شيماء جمال الدين جعفر* | ||||
جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
يمتاز العصر الحالي بتغيرات سريعه ، وقد شملت تلک التغيرات التقدم العمر والتطور التکنولوجي ، ونتيجة لهذا التقدم ظهرت انماط واساليب جديدة في التعليم الجامعي ، ومنها أسلوب العصف الذهني وهو اسلوب تدريسي يشجع على التفکير الابداعي ويطلق الطاقات الکامنه عند الطالبات ، کما يوجد اسلوب آخر من الاساليب التعليمه وهو اسلوب النمذجه حيث يعتبر من الاستراتيجيات التي يمکن ان يستخدمها المعلم في اکتساب السلوک وتشکيله . لذلک استهدف البحث الحالي على تأثير استخدام أسلويي النمذجة والعصف الذهني على مستوى الاداء المهاري للمهارات ( القفز ضما القفر شد القفز مع فرد القدمين خلفا ) على جهاز حصان القفز ، واشتملت عينة البر على ( 60 ) طالبة من طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية واستخدم الباحثة المنهج التجريبي بإتباع القياسات القبلية والبعدية لثلاث م ( مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة ) وأشارت نتائج البحث إلى وجو فروق دالة احصائيا بين مجموعات البحث الثلاثة في مستوى الأداء المهار لبعض مهارات جهاز حصان القفز ، مما يؤکد على فاعلية البرنامج وتوس الباحثة بضرورة استخدام النمذجه والعصف في تعلم طرق التدريس عام الأساليب الفعالة للتعلم مجانى. | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 98 |
||||