صعوبات إستخدام التعلم النشط فى تدريس مقررات العمل مع الجماعات لدى طلاب الدراسات العليا | ||||
دراسات في الخدمة الاجتماعية | ||||
Article 3, Volume 58, Issue 2, April 2022, Page 305-326 PDF (395.51 K) | ||||
Document Type: تطبيقية | ||||
DOI: 10.21608/dss.2022.126669.1105 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هند حسن حماد | ||||
خدمة الجماعه 'الخدمه الاجتماعيه 'جامعة حلوان؛القاهره | ||||
Abstract | ||||
الملخص: يهدف هذا البحث إلى محاولة تحديد صعوبات إستخدام التعلم النشط فى تدريس مقررات العمل مع الجماعات لدى طلاب الدراسات العليا ‘ والتى قد تتعلق بالطالب أو أعضاء هيئة التدريس ،محتوى المقرر ، أو البيئة التعليمية ، وقد تتعلق بالوسائل المستخدمة فى التدريس ، والتوصل أيضاً لمقترحات لتسهيل إستخدام التعلم النشط فى تدريس مقررات العمل مع الجماعات لدى طلاب الدراسات العليا ، وذلک من خلال تطبيق الإستبيان على طلاب الدراسات العليا بقسم العمل مع الجماعات -کلية الخدمة الإجتماعية – جامعة حلوان ، حيث بلغ عددهم ( 35 ) مفردة منهم عدد (30) طالبة وعدد (5) طلاب ، وحيث أن عدد المسجلين بمرحلة الدکتوراه (5) مفردة ، بينما المسجلين بمرحلة الماجستير عددهم (22) مفردة ، والمسجلين بمرحلة الدبلوم عددهم ( 8) مفردة ، وتوصلت نتائج البحث إلى الإهتمام بإستخدام أساليب التعلم النشط ، وکذلک التخفيف من أعباء أعضاء هيئة التدريس ، ووجود حوافز لدعم عضو هيئة التدريس ، وکسر الخوف لدى الطالب ، وأيضا تطوير المقررات الدراسية بما يتناسب مع إستراتيجيات التعلم النشط، والإلتزام بلوائح وقوانين المؤسسة | ||||
Keywords | ||||
الکلمات الدالة : التعلم النشط; مقررات العمل مع الجماعات; طلاب الدراسات العليا | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 139 PDF Download: 244 |
||||