تطوير إدارة مدارس التربية الخاصة فى مصر على ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 10, Volume 32, Issue 127, July 2021, Page 369-394 PDF (321.77 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2021.233763 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مي عادل عبد الرحمن أبو شادى | ||||
کلية التربية - جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على الأسس النظرية لإدارة مدارس التربية الخاصة في مصر، والکشف عن أهم الاتجاهات العالمية المعاصرة في مجال إدارة مدارس التربية الخاصة ، وتحديد مجالات تطوير إدارة مدارس التربية الخاصة في مصر، واستخدم البحث المنهج الوصفى حتى يحقق أهدافه ويجيب عن تساؤلاته ، وتلخصت أدوات البحث فى المقابلات الشخصية والاستبيان ، وقد توصلت الدراسة لعدة نتائج منها : قلة الإمکانات المادية التي تخصصها الدولة للإنفاق على مدارس التربية الخاصة. اتسام الهيکل الوظيفى داخل مدارس التربية الخاصة بالشکل التقليدي . تفتقر مدارس التربية الخاصة إلى وجود توصيف وظيفى للعاملين بها بشکل خاص . ضعف المعايير الموضوعة وعدم کفايتها لإختيار وتعيين القائمين على مدارس التربية الخاصة. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات الافتتاحية : تطوير; إدارة - مدارس التربية الخاصة; الاتجاهات العالمية المعاصرة 0 | ||||
Statistics Article View: 190 PDF Download: 407 |
||||