متطلبات تحقيق بعض معايير الاعتماد بإدارة مؤسسات رياض الأطفال بمحافظة أسوان | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Article 6, Volume 36, Issue 36, December 2021, Page 100-114 PDF (670.13 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2021.233846 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حنان البدري كمال1; إيمان محمود محمد1; كريمة عيد سيد عابدين2 | ||||
1كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
2جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
التعرف على متطلبات ومعوقات تحقيق جودة إدارة مؤسسات رياض الأطفال في ضوء معايير الاعتماد ، وتقديم تصور مقترح لتحقيق هذه المعايير بمؤسسات رياض الأطفال بمحافظة أسوان. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفى مع الاعتماد على الاستبانة كأداة من أدواته ، حيث تم تطبيقها على عينة من المسئولين والعاملين بمؤسسات رياض الأطفال بمحافظة أسوان بلغ عددها (300) فرداً، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج ، أهمها : ضعف انتشار ثقافة الجودة والاعتماد. قلة الاهتمام بعقد دورات تدريبية لتوعية القائمين بالروضة بمراحل ومعايير تطبيق الاعتماد. ندرة وجود نظام فعال للحوافز المادية بمؤسسات رياض الأطفال . نقص فى الموارد ومصادر التمويل اللازمة لعمليات التطوير بالمؤسسة . افتقار الروضة للقدرات التنظيمية والإدارية الملائمة لإحداث عمليات التطوير والتحسين . القصور فى تدريب الأفراد على وضع معايير لتطوير الأداء بالمؤسسة . وانتهت الدراسة بتقديم تصور مقترح لتحقيق جودة إدارة مؤسسات رياض الأطفال في ضوء معايير الاعتماد ووضع مجموعة من الضمانات لنجاحه. | ||||
Keywords | ||||
جودة; إدارة مؤسسات رياض الأطفال; معايير; الاعتماد | ||||
Statistics Article View: 68 PDF Download: 107 |
||||