تصور مقترح لبرنامج قائم علي التعلم المتمايز في تدريس علم النفس لتنمية الذکاء الوجداني والکفاءة الذاتية الأکاديمية لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||||
Article 3, Volume 13, Issue 38, July 2021, Page 107-122 PDF (381.86 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjsw.2021.234161 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد حسن عمران* | ||||
کلية التربية - جامعة الوادي الجديد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث: استهدف البحث قياس فاعلية برنامج قائم علي التعلم المتمايز في تدريس علم النفس لتنمية الذکاء الوجداني والکفاءة الذاتية الأکاديمية لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجموعة البحث: مجموعة من طلاب الصف الثالث الثانوي بإحدى مدارس الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، وبلغ عددهم 35 طالب. منهج البحث: استخدم البحث الحالي المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي ذا المجموعة الواحدة. إجراءات البحث: تم إعداد فصل نظري يشمل ثلاثة محاور هم: التعلم المتمايز، الذکاء الوجداني، والکفاءة الذاتية الأکاديمية، وإعداد بعض المواد والأدوات: برنامج قائم على التعلم المتمايز، ودليل المعلم، وکتاب والطالب، ومقياس الذکاء الوجداني، و مقياس الکفاءة الذاتية الأکاديمية ، وتم تطبيق المقياسين قبليًا وبعديًا؛ للتوصل إلى النتائج | ||||
Keywords | ||||
التعلم المتمايز; الذکاء الوجداني; الکفاءة الذاتية الأکاديمية | ||||
Statistics Article View: 61 PDF Download: 252 |
||||