The Effectiveness of the Control Methods Used in Higher Education Institutions in the Era of Digital Transformation | ||||
مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية | ||||
Article 3, Volume 9, Issue 3, April 2022, Page 189-230 PDF (1.04 MB) | ||||
Document Type: مقالات علمية وبحثية. | ||||
DOI: 10.21608/fjssj.2022.134436.1083 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نجاة محمود عبد المقصود فرحة1; حسام محمد إسماعيل 2 | ||||
1أستاذ التخطيط الإجتماعي المساعد کلية الخدمة الإجتماعية جامعة حلوان | ||||
2کلية الخدمة الإجتماعية جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
تتضمن الدراسة مجموعة من الاهداف تمثلت في تحديد مستوى فاعلية الأساليب الرقابية المستخدمة بمؤسسات التعليم العالي في ظل عصر التحول الرقمي ، تحديد العلاقة بين الأساليب الرقابية المستخدمة بمؤسسات التعليم العالي وفاعلية تلک الأساليب في ظل عصر التحول الرقمي ، تحديد العلاقة بين فاعلية الأساليب الرقابية المستخدمة بمؤسسات التعليم العالي ومتطلبات تطوير تلک الأساليب لتکون أکثر فاعلية في ظل عصر التحول الرقمي ، ، تحديد الصعوبات التي تحول دون تطوير الأساليب الرقابية المستخدمة بمؤسسات التعليم العالي لتکون أکثر فاعلية في ظل عصر التحول الرقمي ، تحديد الاليات المقترحة لتطوير الاساليب الرقابية المستخدمة بمؤسسات التعليم العالي لتکون أکثر فاعلية في ظل عصر التحول الرقمي وقد اعتمدت الدراسة لتحقيق اهدافها على مجموعة من الفروض التي تمثلت في الاتى من المتوقع أن تکون فاعلية الأساليب الرقابية المستخدمة بمؤسسات التعليم العالي وفقا لمتطلبات عصر التحول الرقمي متوسطة ، توجد علاقة دالة معنويا بين الأساليب الرقابية المستخدمة بمؤسسات التعليم العالي وفاعلية تلک الأساليب في ظل عصر التحول الرقمي ، توجد علاقة دالة معنويا بين فعالية الأساليب الرقابية المستخدمة بمؤسسات التعليم العالي ومتطلبات تطوير تلک الأساليب لتکون أکثر فاعلية في ظل عصر التحول الرقمي ، توجد علاقة دالة معنويا بين بعض المتغيرات الديموجرافية وفاعلية الأساليب الرقابية في ظل عصر التحول الرقمي ، وقد انتهت الدراسة الى تحقيق اهدافها واثبات صحة فروضها وانتهت الدراسة بمجموعة من التوصيات لزيادة فاعلية الأساليب الرقابية المستخدمة في مؤسسات التعليم العالي في ظل عصر التحول الرقمي | ||||
Keywords | ||||
الفاعلية; الاساليب الرقابية; التحول الرقمي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 191 PDF Download: 163 |
||||