برنامج مقترح في النانو تکنولوجي قائم على المعمل الإفتراضي و أثره في تنمية المفاهيم العلمية لطلاب کليات التربية | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 16, Volume 19, الجزء العاشر - Serial Number 10, October 2018, Page 1-26 PDF (932.74 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2018.23469 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عبير عبد الصمد توفيق محمد* | ||||
قسم الفلسفة فى التربية "مناهج وطرق تدريس العلوم" | ||||
Abstract | ||||
مستخلص: هدف البحث الحالي إلى بناء برنامج في النانوتکنولوجي قائم على المعمل الافتراضي، ومعرفة أثره في تنمية المفاهيم العلمية لطلاب کليات التربية. ولتحقيق هذا الهدف أعدت الباحثة الأدوات التالية: 1- بناء معمل افتراضي في النانوتکنولوجي 2- أداة القياس:) اختبار تحصيل المفاهيم) وقد اتبع البحث الحالي المنهج التجريبى ذو المجموعة الواحدة ، وبلغت مجموعة البحث (13) طالب و طالبة من الفرقة الرابعة شعبة الفيزياء بکلية التربية جامعة بني سويف خلال الفصل الدراسة الأول لعام 2017-2018م. و استخدم للإجابة عن أسئلة البحث اختبار تحصيل المفاهيم، وأظهرت النتائج وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة ( 0,01) بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلى والبعدي لإختبار تحصيل المفاهيم العلمية و مستوياته لصالح التطبيق البعدي، ايضا له حجم تأثير کبير في تنمية تحصيل المفاهيم لدى مجموعة البحث.. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: النانوتکنولوجي; المعمل الافتراضي – تحصيل المفاهيم العلمية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 178 PDF Download: 285 |
||||