توجهات البحث التربوى فى أطروحات الماجستير والدکتوراه فى مجال أصول التربية بکلية التربية ـ جامعة الإسکندرية من 1965 إلى 2013 | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Article 1, Volume 24, Issue 3, September 2014, Page 23-67 PDF (556.9 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2014.235176 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شبل بدران الغريب | ||||
أستاذ وعميد کلية التربية الأسبق ورئيس مجلس قسم أصول التربية کلية التربية –جامعة الإسکندرية | ||||
Abstract | ||||
تشکل کليات التربية أحد أهم مصادر إعداد وتکوين المعلمين، ولعل السعى الدائم نحو توحيد مصادر إعداد وتکوين المعلمين جعل دور کليات التربية لا يقتصر فقط على عملية الإعداد والتکوين المهنى للمعلمين، بل انصرف إلى أبعد من ذلک وانشغل بالبحث التربوى لقضايا التربية والتعليم على المستوى النظرى والميدانى. وتنامى دور کليات التربية فى عملية إعداد وتکوين الباحثين (معيدين ومدرسين مساعدين) کأعضاء هيئة تدريس من خلال ممارسات البحث العلمى التربوى الممارس داخل تلک الکليات فى کافة مجالات التربية (أصول التربية والتربية المقارنة والإدارة التربوية وعلم النفس التربوى والصحة النفسية والمناهج وطرق التدريس وأخيراً تکنولوجيا التعليم) تلک المجالات التى أصبحت اليوم تشکل أقسام علمية تخصصية داخل کليات التربية وتنشغل بشکل رئيسى بالتدريس والبحث العلمى التربوى. | ||||
References | ||||
10.عمار، حامد (2009). عولمة الإصلاح التربوي .. بين الوعود والإنجاز والمستقبل. القاهرة. الدار المصرية اللبنانية. | ||||
Statistics Article View: 45 PDF Download: 117 |
||||