مدى امتلاک معلمات رياض الأطفال للمهارات الحياتية الخاصة بتعليم طفل الروضة من وجهه نظرهن | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Article 3, Volume 24, Issue 3, September 2014, Page 125-159 PDF (719.45 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2014.235234 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
علي مصطفى عليمات1; زيد سليمان العدوان2 | ||||
1أستاذ مساعد بقسم رياض الاطفال – جامعة الاسراء- الأردن | ||||
2أستاذ مشارک بقسم العلوم التربوية – جامعة البلقاء التطبيقية- الأردن | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى امتلاک معلمات رياض الأطفال للمهارات الحياتية الخاصة بتعليم طفل الروضة من وجهة نظرهن وتکونت عينة الدراسة من (160) معلمة في العام الدراسي (2012/2013)، واستخدام الباحثان الاستبانه لجمع البيانات وتکونت من (34) فقرة، وأظهرت النتائج أن مهارات التواصل الفعال جاءت في المرتبة الأولى من بين المهارات، وعدم وجود فروق دالة إحصائيا في استجابات المعلمات تبعا لمتغير المؤهل العلمي والدورات التدريبية فيما کانت دالة احصائيا لمتغير الخبرة ولصالح معلمات رياض الاطفال ذوات الخبرة (5-10)، وأوصت الدراسة بتفعيل المهارات الحياتية الخاصة في تعليم طفل الروضة بالمناهج الجامعية. | ||||
Keywords | ||||
معلمات رياض الأطفال; المهارات الحياتية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 70 PDF Download: 111 |
||||