الشراکة المجتمعية وأثرها في تشکيل الهوية المهنية واتخاذ القرار المهني لدى عينة من طلاب جامعة الملک فيصل | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Article 2, Volume 24, Issue 4, October 2014, Page 93-172 PDF (1.6 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2014.236092 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عواطف عبد العزيز ابراهيم الظفر1; هياء عبد الله داود الداود2; منال محمد أمين خليل3 | ||||
1أستاذ مساعد المناهج وطرق التدريس وکيلة الجامعة للجودة والاعتماد الأکاديمى – کلية التربية جامعة الملک فيصل | ||||
2أستاذ مساعد المناهج وطرق التدريس وکيلة الکلية لشئون الأکاديمية – کلية التربية جامعة الملک فيصل | ||||
3أستاذ مساعد المناهج وطرق التدريس کلية التربية جامعة الملک فيصل | ||||
Abstract | ||||
العملية التعليمية عملية مجتمعية في المقام الأول تستلزم تعزيز دور قطاعات المجتمع في توفير البنية الأساسية اللازمة للتعليم وإداراتها في إطار يحقق الأهداف القومية. والشراکة المجتمعية تعکس رغبة المجتمع واستعداده للاندماج والمساهمة الفعالة في جهود تحسين التعليم وتطويره، وتتمثل أسس دعم الشراکة المجتمعية في: نمو الوعي لدى أفراد المجتمع بقيمة التعليم، والنظر للتعليم باعتباره مسئولية مجتمعية يجب على المجتمع کله الشراکة فيه وتطويره، وإطلاق القدرات الإنسانية وطاقات المتعلمين وتنمية قيم الانتماء والمواطنة من خلال تحقيق تفاعل أصيل ومستمر بين المؤسسة التعليمية والأسرة والمجتمع المحلي، حيث أن المؤسسة الفعالة تتمکن من بناء مشارکة مجتمعية فعالة. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 59 PDF Download: 72 |
||||