استخدام الفصول الدراسية المقلوبة لتنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً والتفکير المتشعب اللآزمة للمدربين في اللغة الإنجليزية أثناء الخدمة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 20, Volume 77, Issue 4, July 2020, Page 550-587 PDF (6.23 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2020.236249 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد حميدان الدلح1; فيصل خالد مرزوق الدلح2 | ||||
1مدرب متخصص (ج)بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب -الکويت | ||||
2مدرب متخصص (ب) بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب -الکويت | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى الکشف عن تأثير استخدام الفصول الدراسية المقلوبة لتنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً والتفکير المتشعب اللآزمة للمدربين في اللغة الإنجليزية أثناء الخدمة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وتکونت مجموعة البحث من (30) من المدربين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دولة الکويت تم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية واحدة، وطبقت أدوات البحث (مقياس التعلم المنظم ذاتياً، واختبار التفکير المتشعب) على عينة البحث، وجاءت نتائج البحث مؤکدة وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية المدربين أفراد في مقياس (التعلم المنظم ذاتياً لصالح القياس البعدي، وکذلک وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية المدربين أفراد في (اختبار التفکير المتشعب) لصالح القياس البعدي. | ||||
Statistics Article View: 86 PDF Download: 75 |
||||