التنظيم الانفعالي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية وذوي اضطراب طيف التوحدفي ضوء بعض المتغيرات | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 17, Volume 11, Issue 39, April 2022, Page 269-295 PDF (1.99 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2022.236418 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هالة أبو المجد | ||||
کلية التربية جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
استهدفت الدراسة التعرف على مستويات التنظيم الانفعالي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية واضطراب طيف التوحد, والکشف عن العلاقة بين التنظيم الانفعالي والأطفال ذوي الإعاقة الفکرية واضطراب طيف التوحد, والتعرف على الفروق بين الذکور والإناث في التنظيم الانفعالي, التعرف على تأثيرعمرالأطفال على مقياس التنظيم الانفعالي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية واضطراب طيف التوحد, وتکونت عينة الدراسة من(60) طفلاً من الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية واضطراب طيف التوحد, بمدرسة التربية افکرية بالزقازيق وقد تراوحت أعمارهم بين (6-12) عامًا, واستخدم الباحثين: مقياس التنظيم الانفعالي لذوي الإعاقة إعداد:أ.د/ إيمان کاشف(2019)، وتوصلت نتائج الدراسة إلى: عدم وجود فروق بين الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية واضطراب طيف التوحد على مقياس التنظيم الانفعالي،وعدم وجودفروق تعزى لکل من النوع (ذکور/ إناث) على مقياس التنظيم الانفعالي, وعدموجودفروق تعزى لعمر الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية واضطراب طيف التوحد على مقياس التنظيم الانفعالي. | ||||
Statistics Article View: 599 PDF Download: 714 |
||||