أثر التفاعل بين توقيت تقديم استجابات أسئلة الاختبار الإلکتروني (في نهاية الاختبار/ بعد کل سؤال) والأسلوب المعرفي(المندفع/ المتروي)على الصلابة الأکاديمية والکفاءة النفسية لدى طالبات الطفولة المبکرة | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 29, Volume 8, Issue 43, November 2022, Page 1169-1257 PDF (1.93 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2022.135064.1654 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ايات فوزى غزالة | ||||
مدرس تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى الکشف عن أثر التفاعل بين توقيت تقديم استجابات أسئلة الاختبار الإلکتروني(في نهاية الاختبار/بعد کل سؤال) والأسلوب المعرفي(المندفع/ المتروي)على الصلابة الأکاديمية والکفاءة النفسية لدى طالبات الطفولة المبکرة استخدمت الباحثة ثلاث مناهج في البحث وهي، المنهج الوصفي ،منهج تطوير المنظومات ،المنهج التجريبي وتم استخدام التصميم التجريبي (2×2)، وصممت الباحثة أدوات البحث وهي الاختبار الإلکتروني ومقياس الصلابة الأکاديمية، ومقياس الکفاءة النفسية، واقتصر تطبيق البحث على طالبات قسم الطفولة المبکرة، وأسفرت نتائج البحث عن عدم وجود فروق دال إحصائيًا عند مستوى 0,05 بين متوسطي درجات المجموعات التجريبية في التطبيق البعدي لمقياس الصلابة الأکاديمية والکفاءة النفسية ويرجع إلى اختلاف توقيت تقديم استجابات الاختبار الإلکتروني( في نهاية الاختبار/ بعد کل سؤال)، بينما يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية في لمقياس الصلابة الأکاديمية والکفاءة النفسية يرجع إلى أثر الأسلوب المعرفي (المندفع /المتروي) لصالح الأسلوب المعرفي(المتروي)، ويوجد فروق دالة احصائيا بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية لمقياس الصلابة الأکاديمية والکفاءة النفسية يرجع الي التفاعل بين توقيت تقديم استجابات الاختبار الإلکتروني (نهاية الاختبار – بعد کل سؤال) والأسلوب المعرفي (المندفع /المتروي) لصالح مجموعة نهاية الاختبار للأسلوب المعرفي المتروي. | ||||
Keywords | ||||
الاختبار; الإلکتروني; الأسلوب; المعرفي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 170 PDF Download: 444 |
||||