مدى إتقان معلمات التربية الأسرية لمهارات طرح الأسئلة الصفية في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمدينة جدة | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 2, Volume 55, Issue 55, 2018, Page 17-50 PDF (1.08 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2018.23658 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ابتسام بخيت ناصر البنيان* | ||||
أستاذ مساعد مناهج وطرق تدريس الاقتصاد المنزلى کلية التربية، جامعة جدة | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى إتقان معلمات التربية الأسرية لمهارات طرح الأسئلة الصفية في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمدينة جدة. ولتحقيق هدف الدراسة تم إعداد بطاقة ملاحظة لمهارات طرح الأسئلة (توجيه السؤال- معالجة إجابات الطالبات- مساعدة الطالبات على توليد الأسئلة). وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن معلمات التربية الأسرية يمتلکونکل من مهارات طرح الأسئلة الصفية ومهارات توجيه الاسئلة بدرجة متوسطة، ، أما درجة امتلاکهن لمهارات تصرف المعلمات بإجابات الطالبات ومهارات توليد الأسئلة فکانت ضعيفة. وتم تقديم عدد من التوصيات منها ضرورة عقد دورات تدريبية وورش عمل للمعلمين حول مهارة طرح الأسئلة الصفية. | ||||
Keywords | ||||
معلمات التربية الأسرية- مهارات طرح الأسئلة الصفية; الحلقة الأولى من التعليم الأساسي; جدة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 307 PDF Download: 371 |
||||