معايير تصميم القصة الرقمية فى بيئة التعلم النقال لحل المشکلات الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية | ||||
بحوث | ||||
Article 11, Volume 1, Issue 8, August 2021, Page 314-335 PDF (1.28 MB) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة أکادیمیة | ||||
DOI: 10.21608/buhuth.2022.117168.1273 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ابتسام سامى محمود إبراهيم رحمة رحمة | ||||
کلية البنات للآداب والعلوم والتربية | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: يهدف البحث الحالي إلي التوصل لقائمة معايير نهائية لتصميم القصة التفاعلية الإلکترونية , ومعرفة مدى تطبيقها داخل بيئة التعلم النقال وذلک للوصول لحل المشکلات الرياضية، وفى ضوء ذلک استخدم الباحثون لتحقيق هذا الهدف منهج البحث الاستقرائي، لاستخلاص المعايير ومؤشراتها فى صورتها المبدئية وصولا إلى القائمة النهائية ، وذلک فى ضوء آراء المحکمين ومنهج تطوير المنظومات عند تطبيق نموذج التصميم التعليمى، و قد قام الباحثون بعمل قائمة مبدئية بالمعايير ومؤشراتها، وتم تحکيمها من قبل مجموعة من المتخصصين فى مجال تکنولوجيا التعليم والمعلومات بعدد تسعة من المحکمين ، ومن ثم تم التوصل لقائمة معايير نهائية تضم عدد ستة معايير وعدد (35) مؤشرا ، ومن ثم تم اختبار مدى تطبيق تلک المعايير لتصميم قصة تفاعلية إلکترونية ،وکشفت النتائج عن أن متوسط التحکيم على مدى مطابقة القصة التفاعلية الإلکترونية داخل بيئة التعلم النقال مع المعايير بلغت ( %93.19 ) وهى نسبة مرتفعة تدل على مطابقة هذه المعايير مع تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات | ||||
Keywords | ||||
الکلمات الرئيسية القصة التفاعلية; معايير التصميم; التعلم نقال; حل المشکلات الرياضية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 245 PDF Download: 179 |
||||