الوعى البيئى وعلاقته بالتحصيل الدراسي لطلاب جامعة الجوف بالمملکة العربية السعودية | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Article 5, Volume 24, Issue 4, October 2014, Page 301-354 PDF (1.02 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2014.236893 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هزاع عبد الکريم الفويهى | ||||
استاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس – کلية التربية – جامعة الجوف | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى التعرف على مستوى الوعى البييئى لدى الطلاب بکلية التربية وکلية العلوم والتعرف على الفروق بين مستوى الوعى البيئى لطلاب کليتى التربية والعلوم و دراسة العلاقة بين الوعى البيئى ومستوى التحصيل الدراسى لطلاب الجامعة ، إستخدم الباحث المنهج الوصفى بالأسلوب المسحى لملائمته لطبيعة الدراسة ، اشتملت عينة الدراسة على طلاب کلية التربية و طلاب کلية العلوم بإجمالى 720 طالب و استخدم الباحث (مقياس الوعى البيئى لطلاب الجامعة) کأداة لجمع البيانات ، و توصلت الدراسة الى وجود فروق بين طلاب کلية التربية وطلاب کلية العلوم فى نسبة الوعى البيئى لصالح طلاب کلية العلوم ، وجود فروق بين طلاب کلية التربية وطلاب کلية العلوم فى المعدل الدراسى لصالح طلاب کلية العلوم ، هناک ارتباط معنوى موجب بين الوعى البيئى ومستوى المعدل الدراسى للطلاب مما يؤکد ان هناک علاقة طردية موجبة بين الوعى البيئى ومستوى المعدل الدراسى للطلاب فکلما زاد الوعى البيئى لدى الطلاب کلما زاد المعدل الدراسى ، جميع المتغيرات الإحصائية المؤهلة لمعادلة التنبؤ (بالمعدل الدراسى لطلاب جامعة (الجوف) تؤکد فعالية المعادلة في التنبؤ . | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 97 PDF Download: 103 |
||||