فعالية برنامج باستخدام إستراتيجية البيت الدائري لتنمية مهارتي التحليل والتركيب في بعض المفاهيم العلمية لدي طفل الروضة | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 6, Issue 1 - Serial Number 11, January 2020, Page 226-260 PDF (1.01 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2020.236938 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
م.م /شيماء رأفت عبد الرازق أحمد1; أ.د/ ناصر فؤاد علي غبيش2; أ.د/ محمد أحمد محمد صالح3; د/ هدي علي سالم4 | ||||
1مدرس مساعد بقسم دراسة الطفولة- كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق | ||||
2أستاذ مناهج الطفل- كلية رياض الأطفال - جامعة المنيا. | ||||
3أستاذ متفرغ بقسم المناهج وطرق التدريس - كلية التربية جامعة الزقازيق | ||||
4مدرس قسم العلوم النفسية- كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث التعرف علي فعالية برنامج باستخدام استراتيجية البيت الدائري لتنمية مهارتي التحليل والتركيب لبعض المفاهيم العلمية لدي طفل الروضة، وقد اشتملت عينة البحث علي (60) طفل وطفلة مقسمين علي مجموعتين أحدهما المجموعة الضابطة والأخرى المجموعة التجريبية، واستخدم في البحث مقياس مهارتي التحليل والتركيب لدي طفل الروضة، برنامج باستخدام استراتيجية البيت الدائري لتنمية مهاراتي التحليل والتركيب لبعض المفاهيم العلمية لدي طفل الروضة، وقد أظهرت النتائج فاعلية البرنامج حيث وجدت فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لمقياس مهارتي التحليل والتركيب لدي طفل الروضة لصالح القياس البعدي عند مستوي دلالة (0.01)، كما وجدت فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية والضابطة في القياس البعدي لمقياس مهارتي التحليل والتركيب لدي طفل الروضة لصالح المجموعة التجريبية عند مستوي دلالة (0.01)، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي لمقياس مهارتي التحليل والتركيب لدي طفل الروضة. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية البيت الدائري; مهاراتي التحليل والتركيب; أطفال الروضة | ||||
Statistics Article View: 142 PDF Download: 114 |
||||