فاعلية استخدام مدخل STEM في تدريس الرياضيات على التحصيل الدراسي لتلاميذ الصف السادس الابتدائي | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 5, Volume 72, Issue 3, July 2018, Page 178-215 PDF (1.26 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2018.236952 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إبراهيم بن سليم رزيق الحربي | ||||
أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المشارک کلية التربية – جامعة أم القرى | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام مدخل STEM في تدريس وحدتي الهندسة والقياس في الرياضيات على التحصيل الدراسي لتلاميذ الصف السادس الابتدائي، ولتحقيق ذلک اتبعت الدراسة المنهج التجريبي، وتکونت العينة من (54) طالباً من طلاب الصف السادس الابتدائي بمحافظة جده، مقسمين إلى مجموعتين إحداهما تجريبية بلغت (27) طالباً درست وحدتي الهندسة والقياس باستخدام مدخل STEM، والأخرى ضابطة بلغت أيضاً (27) طالباً درست بالطريقة المعتادة، وطبق اختبار تحصيلي قبلي وبعدي على المجموعتين التجريبية والضابطة لقياس مستويي المعرفة والتطبيق، وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي المجموعتين التجريبية والضابطة في التحصيل الدراسي في وحدتي الهندسة والقياس لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Statistics Article View: 109 PDF Download: 73 |
||||