Utilizing Electronic Audio-Visual Based Strategy to Develop Efl Pronunciation Skills Among Students at the Faculty of Specific Education | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 6, Issue 1 - Serial Number 11, January 2020, Page 456-463 PDF (518.26 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2020.236956 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
Mai Mohsen Abdel Fattah1; Prof. Dr. Eman Mohamed Abd El-Haq2; Dr. Amal Mansour Abd-Allah3 | ||||
1English instructor | ||||
2Professor of TEFL - Faculty of Education - Banha University | ||||
3Lecturer of Curriculums & Instruction (TEFL) - Faculty of Specific Education - Zagazig Universit | ||||
Abstract | ||||
تهدف هذه الدراسة الى معرفة مدى تاثير استخدام استراتيجية الوسائل السمعية البصرية الالكترونية على تنمية مهارات النطق باللغة الإنجليزية بين طلاب الفرقة الثانية بقسم اللغة الإنجليزية كلية التربية النوعية. وتتكون عينة الدراسة من (40) طالب تم تقسيمهم الى كل من المجموعة الضابطة وعددها (20) والمجموعة التجريبية وعددها (20). ولجمع البيانات قبل استخدام الاستراتيجية قدمت الباحثة اختبار قبلى لمهارات النطق. تم استخدام استراتيجية الوسائل السمعية البصرية الالكترونية مع المجموعة التجريبية والتعليم التقليدي مع العينة الضابطة. وبعد تنفيذ الاستراتيجية قامت الباحثة بتقديم اختبار بعدى لمهارات اللغة الإنجليزية وتمت تحليل البيانات. كشفت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائية بين المجموعة الضابطة والتجريبية لصالح المجموعة التجريبية مما يوضح فعالية استراتيجية الوسائل السمعية البصرية الالكترونية. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية الوسائل السمعية البصرية الإلكترونية; مهارات النطق باللغة الإنجليزية | ||||
Statistics Article View: 80 PDF Download: 54 |
||||