الاحتياجات الأکاديمية لمعلمي التربية الخاصة في مرحلة الإعداد من وجهة نظرهم وعلاقتها باتجاهاتهم نحو المهنة في ضوء بعض المتغيرات | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 10, Volume 72, Issue 3, July 2018, Page 461-487 PDF (1.01 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2018.236963 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أمينة يحيى محمد لطفي | ||||
کلية التربية – جامعة جازان | ||||
Abstract | ||||
استهدفت الدراسة الحالية تحديد الاحتياجات الأکاديمية لمعلمي التربية الخاصة في مرحلة الإعداد بجامعة جازان وعلاقة ذلک بالاتجاه نحو مهنة التدريس في ضوء بعض المتغيرات، تم اختيار عينة الدراسة بطريقة عمدية قصدية، وقوامها(125) طالب وطالبة الملتحقين بالمستوي الثامن (التدريب الميداني) بقسم التربية الخاصة – کلية التربية- جامعة جازان، بمساريه الإعاقة العقلية وصعوبات التعلم، وقد طبقت أداتي الدراسة علي عينة الدراسة، وتمثلت في، قائمة تقدير الاحتياجات الأکاديمية، مقياس الاتجاه محو مهنة التدريس، وقد توصلت الدراسة الحالية إلى مجموعة من النتائج اشتملت على: - يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات قائمة تقدير الاحتياجات الأکاديمية تبعًا لمتغير النوع. - يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات قائمة تقدير الاحتياجات الأکاديمية تبعًا لمتغير التخصص. - توجد علاقة محتملة عکسية بين الدرجة الکلية لقائمة تقدير الاحتياجات الأکاديمية ومقياس الاتجاهات نحو مهنة التدريس لمعلمي التربية الخاصة في مرحلة الإعداد. | ||||
Keywords | ||||
الاحتياجات الأکاديمية; معلمي التربية الخاصة; مرحلة الإعداد - الاتجاه نحو المهنة | ||||
Statistics Article View: 60 PDF Download: 47 |
||||