قلق المستقبل المهني لدى الطالبات المعلمات بتخصص رياض الأطفال | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 6, Issue 2 - Serial Number 12, July 2020, Page 72-110 PDF (941.02 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2020.236973 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
رقية أحمد عبد الحميد عطية1; أ.د. إيهاب عبد العزيز الببلاوي2; أ.م. د. هانم خالد محمد سليم3; د. لمياء أحمد محمد الصغير4 | ||||
1معيدة بقسم العلوم النفسية- بكلية التربية للطفولة المبكرة | ||||
2أستاذ الصحة النفسية وعميد كلية علوم الإعاقة والتأهيل جامعة الزقازيق | ||||
3أستاذ أصول التربية المساعد بقسم العلوم التربوية والنفسية كلية التربية النوعية - جامعة الزقازيق | ||||
4مدرس بقسم العلوم التربوية - كلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى الكشف عن مستوي قلق المستقبل المهني لدى الطالبات المعلمات بقسم رياض الأطفال بكلية التربية النوعية جامعة الزقازيق ، ولقد أعدت الباحثة مقياس لقلق المستقبل المهني للطالبات المعلمات بتخصص رياض الأطفال، البالغ عددهن (200) طالبة وأشارت نتائج الدراسة إلى أن أن المتوسطات الحسابية لمستوى قلق المستقبل تراوحت بين (80،50،15،30)حيث جاء البعد الرابع في المرتبة الأولى بأعلى متوسط حسابي بلغ (19,28)، وبدرجة مرتفعة، تلاه في المرتبة الثانية البعد الأول بمتوسط حسابي بلغ (17,01)، تلاه في المرتبة الثالثة البعد الثالث بمتوسط حسابي بلغ(16,68)، وبدرجة مرتفعة، بينما جاء البعد الثاني في المرتبة الاخيرة وبدرجة مرتفعة، وبمتوسط حسابي بلغ (15,30). وبلغ المتوسط الحسابي لمستوى القلق المستقبل المهني الكلي (80,50)، وهذا يشير إلى أن مستوى قلق المستقبل المهني لدى أفراد عينة الدراسة كان مرتفعاً. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: رياض الأطفال; الطالبات المعلمات; قلق المستقبل المهني | ||||
Statistics Article View: 227 PDF Download: 226 |
||||