تطبيقات الويب 2.0 ودورها في التشارک المعرفي لدى أعضاء هيئة التدريس | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 3, Volume 142, Issue 2, April 2022, Page 45-58 PDF (483.09 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2022.237059 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ. منال بنت صالح الشبيلي1; أ.د / هيفاء بنت فهد المبيريک2 | ||||
1باحثة دکتوراه بقسم السياسات التربوية بکلية التربية جامعة الملک سعود بالمملکة العربية السعودية | ||||
2أستاذ بقسم السياسات التربوية بکلية التربية جامعة الملک سعود بالمملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور تطبيقات الويب في تعزيز التشارک المعرفي لدى أعضاء هيئة التدريس، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتوصلت إلى مجموعة من النتائج أهمها: ضرورة توفير الحوافز المعنوية والمادية لأعضاء هيئة التدريس لتشجيعهم على مشارکة المعرفة، والاهتمام ببرامج تدريب أعضاء هيئة التدريس على استخدام التکنولوجيا والوسائل الحديثة بما يتناسب مع مستويات مهاراتهم التکنولوجية المختلفة لتعزيز التشارک المعرفي ، بالإضافة إلى استغلال إمکانات وقدرات تکنولوجيا المعلومات والاتصالات في مشارکة المعرفة ونقلها بل وإنتاجها. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية:تطبيقات الويب2.0; التشارک المعرفي; أعضاء هيئة التدريس | ||||
Statistics Article View: 211 PDF Download: 182 |
||||