أثر اختلاف أنماط الدعم الإلكتروني في بيئة الفصل المقلوب على تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 7, Issue 1 - Serial Number 13, January 2021, Page 718-756 PDF (1.16 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2021.237296 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
الشيماء محمد أحمد1; صلاح شريف عبدالوهاب2; صالح أحمد شاكر3; عماد محمد حسن سالم4 | ||||
1كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق | ||||
2أستاذ علم النفس وعميد كلية التربية النوعية السابق-كلية التربية النوعية –جامعة الزقازيق | ||||
3أستاذ تكنولوجيا التعليم- كلية التربية النوعية – جامعة المنصورة | ||||
4مدرس تكنولوجيا التعليم- كلية التربية النوعية – جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث الى معرفة أثر نمطي الدعم الإلكتروني (المعلم/البيئة) في بيئة الفصل المقلوب على تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ولتحقيق ذلك استخدمت الباحثة المنهج الوصفي في مرحلة التحليل والتصميم والمنهج شبه التجريبي في مرحلة التطبيق, وذلك لقياس تأثير المتغيرات المستقلة(دعم المعلم/دعم البيئة) في بيئة الفصل المقلوب على المتغير التابع (التفكير الإبداعي) وتم تطبيق أدوات الدراسة (اختبار التحصيل –اختبار التفكير الإبداعي) على عينة البحث المكونة من (80)تلميذ من مدرسة الشهيد عمر عبدالعزيز مقسمين الى مجموعتين تجريبيتين (40) تلميذ في كل مجموعة. | ||||
Keywords | ||||
الدعم الإلكتروني; بيئة الفصل المقلوب; التفكير الإبداعي | ||||
Statistics Article View: 298 PDF Download: 759 |
||||