أثر نمط الإنفوجرافيك (المتحرك/التفاعلى) فى المعامل الافتراضية على تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلى لدى طلاب كلية التربية النوعية | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 4, Issue 1 - Serial Number 7, January 2018, Page 176-243 PDF (1006.35 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2018.237352 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هناء عبده محمد عبده | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالى إلى معرفة أثر نمط الإنفوجرافيك (المتحرك/ التفاعلى) في المعامل الافتراضية على تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلى لدى طلاب كلية التربية النوعية، وتكونت عينة البحث من (60) طالباً تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجربيتين، وقامت الباحثة بإعداد المعالجات التجريبية وفق المتغير المستقل (نمط الإنفوجرافيك المتحرك/ التفاعلى) في المعامل الافتراضية حيث يتم تقديم المحتوى للمجموعة التجريبية الأولى وفقاً لنمط الإنفوجرافيك المتحرك من رسومات ونصوص وصور وأشكال متحركة وصوت، والمجموعة التجريبية الثانية يتم تقديم المحتوى وفقاً لنمط الإنفوجرافيك التفاعلى والذى يتمثل في تفاعل الطلاب مع المحتوى من خلال ظهور رابط عند الضغط عليه ينقل الطلاب لأداء التجربة الافتراضية لمهارات صيانة الحاسب الآلى ، وشكل رسومى عند الضغط عليه يظهر للمتعلم معلومات نصية حول المهارة التى يتعلمها فى الفيديو، ومعرفة مدى تأتير تلك الأنماط على المتغير التابع (مهارات صيانة الحاسب الآلى). وتمثلت أدوات القياس فى الاختبار التحصيلى وبطاقة الملاحظة، وكان من أهم النتائج التى توصل إليها البحث: يتساوى كلاً من نمط الإنفوجرافيك المتحرك / التفاعلى فى المعامل الافتراضية فى تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلى لدى طلاب شعبة إعداد معلم الحاسب الآلى . | ||||
Keywords | ||||
الإنفوجرافيك (المتحرك/التفاعلى); المعامل الافتراضية; مهارات صيانة الحاسب الآلى | ||||
Statistics Article View: 119 PDF Download: 150 |
||||