فاعلية برنامج قائم على القصص متعدد الحواس فى إكساب بعض المهارات الاجتماعية لدى الطفل المعاق فكرياً | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 4, Issue 1 - Serial Number 7, January 2018, Page 293-393 PDF (2.46 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2018.237370 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سناء عبد الرحمن إبراهيم بيومى | ||||
Abstract | ||||
نظرا للإنفتاح الثقافى والتقدم التكنولوجى الحالى أصبحت الأغنية المعاصرة تتخذ شكلا بسيطا وإيقاعا سريعا وتركيبا بنائيا واحدا ألا وهو قالب الطقطوقة الغنائى الذى يتميز بكلماته السهلة التى تتغنى بالشعر العامي والألحان السهلة المكررة والمحفوظة التى تتميز بالخفة والبساطة، وبالتالى تم استخدام بعض الطقاطيق المعاصرة في عينة البحث حيث قامت الباحثة بعد تحديد المشكلة والأهداف والأهمية والإجراءات للبحث وعرض بعض الدرسات السابقة ومصطلحات البحث تم عرض الإطار النظرى حيث تناولت فيه الباحثة قالب الطقطوقة ومراحل تكوينها وآلة القانون ومهارات العزف عليها. ثم عرض الإطار التطبيقى حيث تناولت فيه الباحثة النماذج المختارة في العينة (سلملى عليه، القاهرة ونيلها، ثلاث دقات ، أهلا وسهلا ) وتم تحليلها واستنباط التمارين منها والتعليق على كل نموذج . وفى نهاية البحث تم توضيح النتائج التى قامت بالرد على اسئلة البحث ثم التوصيات والمراجع للبحث وملحق البحث0 | ||||
Keywords | ||||
القصص متعدد الحواس; المهارات الاجتماعية; الطفل المعاق فكرياً | ||||
Statistics Article View: 197 PDF Download: 606 |
||||