طريقة مقترحة لتحسين الارتجال الموسيقي التعليمي باستخدام هرمنة المقامات الجريجورية | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 4, Issue 1 - Serial Number 7, January 2018, Page 236-258 PDF (902.2 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2018.237389 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
إيمان محمد زين العابدين نظمي; رانيا عادل الهادي | ||||
Abstract | ||||
تأخذ قضية إعداد المعلم اليوم مكان الصدارة على أعلى المستويات، وبهذا تحول الاهتمام من إعداد أفراد أذكياء إلى إعداد أفراد يواجهون مشكلات حياتهم بالحلول المبتكرة، ومن هنا أصبح محور الاهتمام هو إعداد وتطوير أداء المعلم الذى يقوم على تنمية الإبداع، ومادة التربية الموسيقية فى التعليم العام من المواد الدراسية التى تحقق النمو الطبيعى للمتعلم بل من أكثرها مكانة فى الإسهام فى تنمية وبناء وتكامل شخصية الطالب فى جميع الجوانب المختلفة وذلك عن طريق تزويده بالمعلومات والحقائق النظرية والعملية للثقافة الموسيقية. | ||||
Keywords | ||||
الارتجال الموسيقي التعليمي /هرمنة المقامات الجريجورية | ||||
Statistics Article View: 75 PDF Download: 466 |
||||