فاعلية برنامج تدريبي مستند إلى النظرية الإنسانية لتنمية مهارات تحقيق الذات وأثر ذلک في تطوير مهارات السلوک القيادي والتفکير المستقبلي لدى طالبات الصف السادس الأساسي | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Article 8, Volume 24, Issue 4, October 2014, Page 531-550 PDF (673.57 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2014.237768 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
منى غازي "الشيخ محمد" أبونعيم | ||||
حاصلة على الدکتوراة – المملکة الأردنية الهاشمية | ||||
Abstract | ||||
يشهد العالم تغيرات متسارعة في جوانب الحياة المختلفة، ويعد الاهتمام بإعداد أفراد متميزين -على عدة أصعدة- متطلباً هاماً لمواجهة هذه التغيرات بوعي وثقة ومسؤولية، وکذلک کان لابد من الاهتمام بالفرد بالدرجة الأولى، والعناية بکل متطلباته واحتياجاته حيث أنه هو جوهر التغيير وهو الأساس في کل ما يحدث، ومن هنا توجهت أنظار المربين إلى التطلع إلى العملية التربوية على أنها عملية شاملة لجميع جوانب النمو، ولا تقتصر على الإهتمام بالجوانب المعرفية للمتعلم فقط، وإنما بات توجيه الإهتمام إلى تکامل جميع جوانب نمو المتعلّم وتنمية هذه الجوانب معاً أمراً مُلّحاً. | ||||
References | ||||
www.icpm.biz/resource/resmgr/Files/Leader ship-Systems-Model.pdf
| ||||
Statistics Article View: 114 PDF Download: 146 |
||||