تصميم بيئة تدريب تكيفية قائمة على تطبيقات جوجل التفاعلية وفاعليتها في تنمية مهارات استخدام نظام ابن الهيثم لإدارة شئون الطلاب لدى موظفي جامعة المنصورة | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Article 10, Volume 5, Issue 1 - Serial Number 9, January 2019, Page 348-430 PDF (1.34 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2019.237894 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
Waheed Ragab; Ahdab Elmaadawy; Rehab Mohamed; محمد مصباح الدريني حسن يوسف; عبد العزيز طلبه عبد الحميد; أمل السيد أحمد الطاهر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى تصميم بيئة تدريب تكيفية قائمة على تطبيقات جوجل التفاعلية وقياس فاعليتها في تنمية مهارات استخدام نظام ابن الهيثم لإدارة شئون الطلاب لدى موظفي جامعة المنصورة، تناول البحث عرض مشكلة البحث، وأهميتة، وفروضه، ومنهجيته، وأدواته، وخطواته، كما تم عرض الأسس النظرية لكل من مهارات استخدام نظام ابن الهيثم لإدارة شئون الطلاب وتطبيقات جوجل التفاعلية، وبيئات التدريب التكيفية، وتم استخدام منهج البحث الوصفي ومنهج البحث التجريبي، كما تم إعداد نموذج تصميم تعليمي يناسب متغيرات البحث ًلتصميم مواد المعالجة التجريبية، وتم تحديد أنماط المتدربين من خلال تطبيق مقياس تحديد نمط التدريب (بصري/لفظي) من إعداد الباحث على (عينة مقصودة مكونة من (30) موظف وموظفة من موظفي شئون الطلاب بكليات جامعة المنصورة) ثم إجراء تطبيق قبلي لأدوات البحث (الاختبار التحصيلي، بطاقة الملاحظة) ثم تطبيق المعالجة التجريبية، ثم إجراء تطبيق بعدي لأدوات البحث (الاختبار التحصيلي، بطاقة الملاحظة)، وتم حساب الفرق بين الاختبار القبلي والاختبار البعدي، ثم تم اختبار دلالة الفرق إحصائياً للوقوف على مدى فاعلية البيئة التدريبية التكيفية. | ||||
Keywords | ||||
بيئة تدريب تكيفية ق; تطبيقات جوجل التفاعلية; تنمية مهارات استخدام نظام ابن الهيثم | ||||
Statistics Article View: 237 PDF Download: 459 |
||||