تطوير البحث العلمي في الجامعات المصرية على ضوء معايير هيئات التصنيف العالمية وخبرات بعض الجامعات الأجنبية المتقدمة | ||||
مجلة التربية المقارنة والدولية | ||||
Article 1, Volume 15, Issue 15, June 2021, Page 15-147 PDF (1.97 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/esceea.2021.238072 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
دينا عاصم ماهر* | ||||
مدرس التربية المقارنة والادارة التربوية کلية التربية ــــ جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
للابتکار أهمية مرکزية لتنمية الاقتصادات الناجحة، وکثيرًا ما تفتقر البلدان النامية إلى القدرة على الابتکار، وبالتالي إلى تحسين مکانتها في السوق العالمية التنافسية والمتمثل فى دور البحث العلمى من تقديم دراسات وتحليل للبيانات وتوفير حلول وبدائل للمشکلات من خلال النتائج العلمية والمخرجات البحثية التى تفيد المجتمع والانتاج والتنمية. وتجدر الإشارة إلى أن التصنيفات العالمية للجامعات والتي تمثل أداة لتقييم مستوى تميز الجامعة تعطي وزنًا نسبيًّا يقيس مدى قدرة الجامعة على المساهمة والإبداع الأکاديمي، ودوره في دعم الصناعات المحلية والمنتجات بالأفکار الإبداعية والاستشارات وتوظيف المعرفة وجذب التمويل من السوق العالمية. | ||||
Keywords | ||||
البحث العلمى – تصنيف الجامعات المصرية - التصنيفات العالمية للجامعات- الإبداع الأکاديمي; المعايير العالمية في مجال البحث العلمي الجامعي - تطوير البحث العلمي في الجامعات المصرية - معايير هيئات التصنيف العالمية | ||||
Statistics Article View: 191 PDF Download: 361 |
||||