التوصيف الوظيفي لمساعد معلم التربية الخاصة | ||||
مجلة البحوث العلمية فى الطفولة | ||||
Volume 2, Issue 5, January 2021 PDF (656.91 K) | ||||
Document Type: الأبحاث الأصيلة | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رحاب الصاوي | ||||
Abstract | ||||
يلعب مساعد المعلم parateacher أو ما يطلق عليه معلم الدعم دوراً هاماً في عملية تعليم الطلاب ذوي الإعاقات، ويقدم المساعدة والدعم اللازمين للمعلم حتى يتمكن من أداء دوره على أفضل وجه ممكن، ويهييء الطلاب ذوي الإعاقات على الجانب الآخر للاستفادة مما يقدمه المعلم لهم حتى يتمكنوا من تحقيق الاستفادة المرجوة من التعليم الذي يقدمه المعلم لهم فيصير بوسعهم على أثر ذلك أن يسايروا أقرانهم غير المعاقين في إطار نظام الدمج الشامل لهم مع هؤلاء الأقران في مدارس التعليم العام . وعلى هذا الأساس فإنه يقوم بدور هام وحيوي في خطط التعليم الفردية التي يتم إعدادها وتصميمها وتقديمها لهؤلاء الأفراد وفقاً لاحتياجاتهم الخاصة المتباينة . | ||||
Keywords | ||||
التوصيف الوظيفي لمساعد معلم التربية الخاصة | ||||
Statistics Article View: 826 PDF Download: 118 |
||||