تأثير برنامج ترويحي رياضي على تحسين مستوى الإنجاز لمهاراتى ( الوثب والقفز ) للأطفال فى مسابقات ألعاب القوى | ||||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||||
Article 4, Volume 070, Issue 3, February 2022, Page 105-138 PDF (870.83 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ijssaa.2022.133305.1846 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أسماء غريب 1; حنان السيد عبد الفتاح2; ناهد إسماعيل محمد3; أمل جميل يوسف4 | ||||
1قسم الإدارة الرياضية والترويح ، کلية التربية الرياضية ،جامعة حلوان | ||||
2أستاذ مسابقات الميدان والمضمار ورئيس قسم مسابقات الميدان والمضمار سابقاً ووکيلة الکلية للدراسات العليا والبحوث سابقاً وعميدة کلية التربية الرياضية للبنات جامعة حلوان سابقاً | ||||
3أستاذ الإدارة الرياضية بقسم الإدارة الرياضية والترويح بکلية التربية الرياضية للبنات جامع حلوان ، القاهرة | ||||
4أستاذ الترويح الرياضى بقسم الترويح الرياضى ومدير وحدة ضمان الجودة سابقاً بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان - القاهرة | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى تصميم برنامج ترويحي رياضي ومعرفة تأثيره على تحسين مستوى الإنجاز لمهارات الميدان ( الوثب والقفز ) إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين الضابطة والتجريبية عن طريق القياسين القبلي والبعدي وذلک نظرا لملائمتة لطبيعة البحث، وإشتمل مجتمع البحث على فريق ألعاب القوى للأطفال لکل من نادى مدينة نصر الرياضى ونادى الشمس، وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من فريق ألعاب القوى بنادى مدينة نصر الرياضى ونادى الشمس وقوامها (50) طفلعينة البحث الأساسية : بلغ عدد عينة البحث الأساسية (40) طفل بواقع (20) طفل لعينة البحث التجريبية، و(20) طفل لعينة البحث الضابطة من نادى مدينة نصر الرياضى . عينة البحث الإستطلاعية : تم أختيارها من مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية وقد بلغ عددها (10) أطفال من نادى الشمس، في ضوء أهداف البحث وفروضه وفى حدود عينة البحث وانطلاقاً من نتائجه تستخلص الباحثة ما يلي: 1- البرنامج الترويحى الرياضى المقترح له تأثير إيجابى واضح بمقارنته ببرامج التدريب التقليدية على تطوير مهارة الوثب والقفز لأطفال العاب القوى | ||||
Keywords | ||||
برنامج ترويحي; الإنجاز; الوثب والقفز | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 219 PDF Download: 779 |
||||