اثر التعليم الإلکتروني على تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين في مدارس محافظة عجلون | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 31, Volume 8, Issue 43, November 2022, Page 1311-1347 PDF (1.03 MB) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2022.128080.1623 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
تماضر علي طاهر ابو کشک | ||||
علم نفس تربوي الأردن | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى الکشف عن اثر التعليم الإلکتروني على طلبة المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين في مدارس محافظة عجلون ، ولتحقيق أهداف الدراسة جرى الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، وتکونت عينة الدراسة من ( 60 ) معلمة للمرحلة الابتدائية ممن قاموا بتدريس المرحلة الابتدائية من خلال نظام التعليم الإلکتروني، وجرى جمع البيانات اللازمة باستخدام استبيان تراوح معامل ثباته ما بين(0.899-0.960) وتم تطبيقه على عينة الدراسة. کشفت نتائج الدراسة أن تقييم عينة الدراسة لاثر التعليم الإلکتروني على طلبة المرحلة الابتدائية من وجهة نظرهم کان متوسطاً، وجاء تقييمهم لمجال معيقات استخدام التعليم الإلکتروني ومجال تفاعل المعلمين مع التعليم الإلکتروني، ومجال تفاعل الطلبة في استخدام التعليم الإلکتروني ضعيفا، وأوصت الباحثة بعقد دورات تدريبية في مجال التعليم الإلکتروني لکل من المدرسين والطلبة والمساعدة في التخلص من کافة المعيقات التي تحول دون الاستفادة من نظام التعليم الإلکتروني المتبع، وضرورة المزاوجة بين التعليم الوجاهي والتعليم الإلکتروني في مؤسسات التعليم. الکلمات المفتاحية: التعليم الإلکتروني، المرحلة الابتدائية . | ||||
Keywords | ||||
التعليم الإلکتروني; المرحلة الابتدائية; المعلمين | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 159 PDF Download: 131 |
||||