خريطة مقترحة لمجالات البحث التربوي المقارن في ضوء أدبيات التخصص ورؤية مصر 2030 | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية | ||||
Article 2, Volume 46, Issue 1, January 2022, Page 165-256 PDF (3.6 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfees.2022.239912 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمود محمد المهدى سالم | ||||
Abstract | ||||
تلعب البحوث التربوية المقارنة دورا حيويا في تطوير النظم التربوية القومية؛ من خلال ما تقدمه من نتائج تتصل بحلول لمشکلاتها وتطوير لسياساتها ورؤى لمستقبلها. ومن ثم يسعى البحث الحالي إلى طرح خريطة مقترحة لمجالات البحث التربوي المقارنة في ضوء الادبيات ورؤية مصر 2030 واهداف التنمية المستدامة. ربما تفيد في تسليط الضوء على المجالات البحثية المتعددة للبحث التربوي المقارن في ضوء الطبيعة المعقدة للنظام التربوي المصري وربطها برؤية مصر المستقبل. وفى سبيل ذلک يستخدم البحث منهجية مراجعة الأدبيات في الدراسات التربوية المقارنة. | ||||
Keywords | ||||
التربية المقارنة; خريطة البحثية; البحث التربوي المقارن; مجالات البحث; رؤية مصر 2030 | ||||
Statistics Article View: 471 PDF Download: 423 |
||||