استخدام استراتيجية لعب الأدوار فى ممارسة الأنشطة التربوية وتأثيره فى تحسين مهارات التواصل الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية زارعى القوقعة | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Article 5, Volume 32, Issue 2, March 2022, Page 215-228 PDF (758.83 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2022.240043 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمود عبد الحليم منسى1; نجوى عباس عبد الحميد سلام2; مروة محرم محمد حسن2 | ||||
1أستاذ علم النفس التربوى - کلية التربية - جامعة الاسکندرية . | ||||
2حاصلة على دکتوراه فى علم نفس الطفل- کلية رياض الأطفال- جامعة الاسکندرية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تحسين مهارات التواصل الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية زارعى القوقعة، من خلال استخدام استراتيجية لعب الأدوار فى ممارسة الأنشطة التربوية. وتم تطبيق مقياس مهارات التواصل الاجتماعى للأطفال. (إعداد مصطفى أبو المجد ومحفوظ عبد الستار) على عينة مکونة من (15) تلميذًا من تلاميذ الصف الخامس الابتدائى ضعاف السمع زارعى القوقعة وقد أظهرت النتائج ارتفاع مستوى أداء التلاميذ زراعى القوقعة على مقياس مهارات التواصل الاجتماعى، ووجدود فروق بين القياس القبلى والقياس البعدى لصالح القياس البعدى، ترجع إلى فعالية استراتيجية لعب الأدوار فى تحسين الأداء اللغوى، مما ساعد على تحسين مهارات التواصل. | ||||
Keywords | ||||
ضعاف السمع; لعب الأدوار; مهارات التواصل | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 122 PDF Download: 371 |
||||