دراسة مقارنة لتأثير استخدام نظامين لتعليم مقرر الرياضيات في مستوى تحصيل طلاب جامعة حائل بالسعودية | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 20, Volume 19, الجزء الحادی عشر - Serial Number 11, November 2018, Page 725-753 PDF (848.29 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2018.24064 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عطا الله محمد القطعان* ; وائل عبد المعطي خلف الله* | ||||
مناهج وطرق التدريس، عمادة السنة التحضيرية، جامعة حائل | ||||
Abstract | ||||
الملخص: هدف البحث تعرف تأثير استخدام نظامين لتعليم مقرر الرياضيات على مستوى طلاب جامعة حائل في المملکة العربية السعودية ومعرفة مدى تأثير متغيري النوع على مستوى التحصيل في الرياضيات، وتم استخدام المنهج الوصفي لتحقيق هدف الدراسة، وتم الاعتماد على الاستبانة في جمع البيانات بالإضافة للمقابلة الشخصية، واشتمل مجتمع وعينة البحث على أعضاء هيئة التدريس بعمادة السنة التحضيرية (ذکور وإناث) القائمين على تدريس مقرر الرياضيات، وأشارت النتائج إلى ما يلي: کفاءة النظام الفصلي عن النظام الربعي في تحصيل مقرر الرياضيات، کما بينت النتائج تفوق الذکور بالنظام الفصلي على الإناث في مستوى التحصيل في الرياضيات وتفوق الإناث على الذکور في النظام الربعي في مستوى التحصيل في الرياضيات. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: النظام الفصلي; النظام الربعي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 211 PDF Download: 260 |
||||