أثر بعض الاستراتيجيات القائمة على نظرية التعلم المستند للدماغ في تنمية مهارات التفکير الناقد في مادة الأحياء لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 16, Volume 19, الجزء الثانی عشر - Serial Number 12, December 2018, Page 515-539 PDF (352.73 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2018.24085 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حسين حامد قاسم جامع* | ||||
کبير معلمين بإدارة إدفو التعليمية قسم الفلسفة في التربية تخصص "المناهج وطرق التدريس " | ||||
Abstract | ||||
قدم البحث الحالي: 1- إطاراً نظرياً شاملاً حول نظريه التعلم المستند إلى الدماغ ومبادئها واستراتيجياتها ومراحلها المختلفة وأهميتها في تدريس العلوم. 2- دليلاً للمعلم معداً وفق بعض استراتيجيات نظرية التعلم المستند إلى الدماغ قد يستفيد به معلمو الأحياء وخبراء مناهج العلوم للمراحل التعليمية المختلفة. 3- أوضح البحث الحالي دور کل من: المعلم، المتعلم، في استراتيجيات نظرية التعلم المستند إلى الدماغ من خلال مراحلها المختلفة حيث يکون المتعلم خلالها إيجابياً ونشطاً والمعلم موجها ويتدخل في الوقت المناسب. مقترحات البحث: 1- إجراء دراسات أخرى مشابهه للدراسة الحالية في بعض المواد الدراسية الأخرى غير مادة الأحياء بالمرحلة الثانوية. 2- إجراء دراسات أخرى مشابهه في مادة العلوم في مراحل دراسية أخرى. 3- إجراء دراسات عن فعالية استخدام استراتيجيات أخرى لنظريه التعلم المستند إلى الدماغ. | ||||
Keywords | ||||
نظرية التعلم المستند للدماغ; مهارات التفکير الناقد | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 177 PDF Download: 283 |
||||