فاعلية التعلم بالمشروعات في تنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى طلاب شعبة الرياضيات بکلية التربية | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 10, Volume 32, Issue 127, July 2021, Page 405-430 PDF (1.16 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2021.240889 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
احمد أحمد لطفي شرف | ||||
کلية التربية - جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية التعلم بالمشروعات في تنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى طلاب شعبة الرياضيات بکلية التربية، ولتحقيق ذلک قام الباحث بإعداد البرنامج القائم على التعلم بالمشروعات، وتکونت عينة البحث من (57) سبع وخمسين طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة شعبة الرياضيات بکلية التربية جامعة دمنهور، خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020/2021م. وتمثلت أدوات البحث في بطاقة ملاحظة مهارات التدريس الإبداعي، واتبع البحث التصميم التجريبي المعروف باسم " تصميم المجموعة الواحدة ذات الاختبار القبلي- البعدي. وقام الباحث بتطبيق بطاقة ملاحظة مهارات التدريس الإبداعي على طلاب المجموعة التجريبية (عينة البحث) قبل وبعد التجربة، وتم تفسير النتائج والبيانات باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة وأظهرت النتائج وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات الطلاب المعلمين شعبة الرياضيات في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة مهارات التدريس الإبداعي لصالح التطبيق البعدي. | ||||
Keywords | ||||
التعلم بالمشروعات; التدريس الابداعي; کلية التربية | ||||
Statistics Article View: 138 PDF Download: 158 |
||||