تاثير برنامج تعليمي باسستخدام تکنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية بعض المهارات الاساسية في سباحة الزحف على البطن للمبتدئين | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 18, Volume 95, Issue 3, April 2022, Page 363-379 PDF (1.05 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2022.140178.2139 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مصطفي الجبالي1; أ.د.صفوت احمد1; اشرف صبري2; طارق سعيد فهيم 3 | ||||
1کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان | ||||
2کلية التربية الرياضية جامعة حلوان | ||||
3أخصائي رياضي بکلية الهندسة | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الي تنمية مخرجات التعلم (مهارى) في السباحة والتعرف على فعالية البرنامج التعليمي المقترح باستخدام تکنولوجيا الواقع الافتراضي على مستوى الأداء المهاري لسباحة الزحف على البطن لدي السباحين المبتدئين، وقد بلغت مدة البرنامج التعليمي (8) أسابيع وبواقع (2) وحدات تعليمية في الأسبوع بإجمالي (16) وحدة تعليمية، مستعينا بإستراتيجية تکنولوجيا الواقع الافتراضي. وتم إجراء البحث باستخدام المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعتين الاولى تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي والبعدي، على عينة قوامها (40) متعلم مقسمين على مجموعتين من متعلمين الفئة العمرية (9) سنوات المشترکين بنادي الصيد المصري والمقيدين للموسم الرياضي 2020/2021م، وکانت اهم نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائيا بين القياسات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح التجريبية، مع وجود فروق کبيرة في نسبة التحسن بين القياسين، مما يدل على فاعلية استخدام البرنامج التعليمي الإلکتروني المقترح في تعلم سباحة الزحف على البطن | ||||
Keywords | ||||
الواقع الافتراضي; المهارات الأساسية; سباحة الزحف على البطن | ||||
Statistics Article View: 141 PDF Download: 204 |
||||