علاج صعوبات التعبير الکتابي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي باستخدام التعلم المنظم ذاتياً "ورقة بحثية" | ||||
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية | ||||
Article 7, Volume 8, Issue 8, October 2017, Page 249-270 PDF (697.03 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0042050 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
تيسير جلال عابد محمد1; على سعد جاب الله2; سيد فهمى مکاوى1 | ||||
1کلية التربية - جامعة بنها | ||||
2کلية التربية- جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
استهدفت الدراسة علاج صعوبات التعبير الکتابي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي ، باستخدام التعلم المنظم ذاتياً ( الإجراءات والإستراتيجيات ) .ولتحقيق هدف الدراسة أعدت قائمة بعصوبات التعبير الکتابي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي ، وکذا اختباراً تشخيصياً لصعوبات التعبير الکتابي ، واختبار مهارات التعبير الکتابي ، وضبطت الأدوات ، وتم تطبيق أدوات الدراسة قبلياً على عينة مکونة 40 تلميذا بالصف الأول الإعدادي ، ثم درست مجموعة الدراسة البرنامج العلاجي ، وأعيد تطبيق أدوات الدراسة بعدياً على مجموعة الدراسة . وأوضحت نتائج الدراسة فاعلية التعلم المنظم ذاتياً في علاج صعوبات التعبير الکتابي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي . | ||||
Keywords | ||||
صعوبات التعبير الکتابي ــ التعبير الکتابي الإبداعي ــ التعلم المنظم ذاتياً | ||||
Statistics Article View: 80 PDF Download: 519 |
||||