اتجاهات الطلبة الفائقين بالصف الثامن بدولة الکويت نحو التعلم عن بعد. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Article 2, Volume 30, Issue 1 - Serial Number 2, January 2022, Page 47-95 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2022.242461 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ سلوى عبدالهادي الظفيري | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
الملخص: هدفت الدراسة الکشف عن طبيعة اتجاهات الطلبة الفائقين بالصف الثامن بدولة الکويت نحو التعليم عن بعد. وتم استخدام المنهج الوصفي، وتمثلت أداة الدراسة في مقياس اتجاهات الطلبة الفائقين نحو التعليم عن بعد من إعداد الباحثة، وطبقت الدراسة على عينة بلغت (322) طالباً وطالبة من الفائقين بالصف الثامن. وأشارت النتائج إلى أن طبيعة اتجاهات الطلبة الفائقين بالصف الثامن نحو التعليم عن بعد جاءت مرتفعة، کما أشارت النتائج لوجود فروق في استجابات عينة الدراسة تعزى لمتغير النوع لصالح الذکور مقارنة بالإناث فيما يتعلق بالاتجاهات نحو التعليم عن بعد، وفي ضوء النتائج قدمت الدراسة بعض التوصيات منها: اهتمام الجهات المسئولة عن تطبيق نظام التعليم عن بعد بالاتجاهات الإيجابية المرتفعة نحوه لدى الطلاب بالعمل على تعزيزها وتقديم الحوافز المتطلبة لذلک، تطوير البنية التحتية التکنولوجية المتطلبة للتوسع في تطبيق نظام التعليم عن بعد بمراحل التعليم المختلفة، الاستمرار في تقديم التدريب والتأهيل المناسب لجميع عناصر المنظومة التعليمية لضمان نجاح تطبيق نظام التعليم عن بعد، وتشکيل لجان فنية متخصصة لمتابعة المشکلات التقنية التي قد تواجه تطبيق التعليم عن بعد والعمل على حلها. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: الاتجاهات; الفائقون; التعليم عن بعد | ||||
Statistics Article View: 121 |
||||