أثر اختلاف نمط الترميز اللوني في مواقع الويب التعليمية على تنمية مهارات الأحکام التجويدية لدى طلاب الصف الرابع الابتدائي بمدارس تحفيظ القرآن الکريم بالقنفذة | ||||
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية | ||||
Article 1, Volume 3, Issue 3, July 2016, Page 11-54 PDF (780.79 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0033313 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
احمد عقیل شیبان الراشدى1; اکرم فتحى مصطفى على2 | ||||
1جامعة الملک عبدالعزيز | ||||
2جامعة جنوب الوادى | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى : تحديد نمط الترميز اللوني المناسب أثناء تصميم مواقع الويب التعليمي وقد استخدم في هذا البحث المنهج التجريبي . حيث تم تقسيم عينة البحث إلى مجموعتين تجريبيتين بواقع ( 30 ) طالب ، کل مجموعة تمارس التعلم بواسطة نمط من أنماط الترميز اللوني ، وقد نفذت التجربة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1435/1436 ه . ولتحقيق هذا الهدف تم تصميم صفحتي ويب تعليمية تتضمن کل صفحة نمط محدد من أنماط الترميز اللوني وبناء اختبار تحصيلي (30 ) فقرة موزع بين أسئلة اختيار من متعدد وصواب وخطأ وإکمال الفراغ وبطاقة ملاحظة مهارات . وقد بينت نتائج البحث وجو د فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين في قياس الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة البعدي لصالح المجموعة التجريبية الأولى التي درست بالنمط الأول(الترميز اللوني للنص ) ، کذلک کشفت الدراسة عن وجود روق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين في قياس مهارات التطبيق لصالح المجموعة التجريبية الأولى. | ||||
Keywords | ||||
الترميز اللوني; مواقع الويب التعليمية; الأحکام التجويدية | ||||
Statistics Article View: 109 PDF Download: 278 |
||||