أثر استخدام الرحلات المعرفية بمقرر المناهج في تنمية مهارات الاستقصاء والتحصيل لدى الطالب معلم التربية الموسيقية | ||||
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية | ||||
Article 5, Volume 1, Issue 1, January 2016, Page 195-240 PDF (916.57 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0023378 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
منى مصطفى السید زيتون | ||||
کلية التربية النوعية جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلي الکشف عن قياس فعالية استخدام الرحلات المعرفية بمقرر المناهج في تنمية مهارات الاستقصاء والتحصيل الدراسي لدي طلاب الفرقة الرابعة قسم التربية الموسيقية بکليات التربية النوعية. وتقديم اختبار لقياس التحصيل الدراسي ، وبطاقة ملاحظة مهارات الاستقصاء في مقرر المناهج لطلاب الفرقة الرابعة قسم التربية الموسيقية بکليات التربية النوعية . أشارت نتائج الدراسة إلي وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى الدلالة ( a=0.05) في المتوسطات الحسابية للتطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات الاستقصاء في مهارات طرح الأسئلة والبحث وجمع البيانات وتحليلها ومجمل المهارات بالنسبة إلي المجموعة التجريبية . وغير دالة بالنسبة إلي المجموعة الضابطة في ثلاث مهارات هي طرح الأسئلة والبحث والتفسير لکنها دالة في مهارات التحليل وفي مجمل المهارات | ||||
Keywords | ||||
الرحلات المعرفية – مهارات الاستقصاء – التحصيل الدراسي – مناهج التربية الموسيقية | ||||
Statistics Article View: 79 PDF Download: 248 |
||||