واقع استخدام الدراما في التعليم من وجهة نظر معلمي تربية إربد الأولى | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Article 5, Volume 24, Issue 5, November 2014, Page 189-225 PDF (958.92 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2014.243182 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مخلد نصير الزيودي | ||||
مدرس بقسم الدراما - کلية الفنون الجميلة - جامعة اليرموک | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة واقع استخدام الدراما في التعليم من وجهة نظر معلمي تربية إربد الأولى،وتکونت عينة الدراسة من (150) معلماً ومعلمة ، من معلمي اللغة العربية، والتربية الاجتماعية، والتربية الفنية في تربية إربد الأولى، تم اختيارهم بطريقة عشوائية من مجتمع الدراسة، واستخدمَ الباحث استبانة مکونة من (40) فقرة، حيث بلغ معامل الثبات للأداة (0.86). وقد أظهرت نتائج الدراسة أنّ واقع استخدام الدراما في التعليم من وجهة نظر معلمي تربية إربد الأولى کان بدرجة متوسطة، کما أظهرت وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المؤهل العلمي (بکالوريوس فأکثر)، وإلى عدد سنوات الخبرة. وکان الفرق لصالح فترة الخبرة (أقل من 5 سنوات). وأوصى الباحث بعقد ورشات تعليمية وتدريبية أکثر فاعلية، تهتم بواقع استخدام الدراما في التعليم في وزارة التربية والتعليم ومؤسسات التعليم العالي . | ||||
Keywords | ||||
واقع; الدراما التعليمية; المعلمون | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 226 PDF Download: 135 |
||||