تصورات معلمات العلوم بمنطقة الجوف حول مدخل العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM). | ||||
العلوم التربوية | ||||
Article 13, Volume 29, Issue 2 - Serial Number 3, April 2021, Page 497-533 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2021.243837 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ/ شمعة بنت بشير الشمري ود/ محمد بن صالح الزامل مشترک | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدف البحث إلى تعرُّف تصوُّرات معلِّمات العلوم بمنطقة الجوف حول مدخل العلوم والتقنيَّة والهندسة والرياضيات STEM))، وللتعرُّف على تصوُّرات المعلِّمات نحو مدخل (STEM)؛ اتبع البحث المنهج المختلط، وتکوَّنت عينة البحث من (83) معلِّمة من معلِّمات العلوم بمنطقة الجوف، تمَّ اختيارهنَّ بالطريقة العشوائيَّة البسيطة، کما استخدم البحث الاستبانة ودليل المقابلة، وتم تحليل البيانات الکميَّة باستخدام المتوسط الحسابي والانحراف المعياري، أما البيانات الکيفيَّة فقد تم تحليلها باستخدام أسلوب التحليل الاستقرائي. وأشارت أبرز النتائج إلى وجود تصوُّرات واضحة لمعلِّمات العلوم حول مدخل STEM))، کما أظهرت نتائج البحث الکيفيَّة وجود ضعف في ممارسة المعلِّمات للمدخل وفي کيفيَّة تطبيقه بالرغم من أن المعلِّمات کان لديهنَّ معرفة نظريَّة بمدخل (STEM). | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحيَّة: تصوُّرات; مدخل العلوم والتقنيَّة والهندسة والرياضيات STEM)) | ||||
Statistics Article View: 98 |
||||