دور التعليم الثانوي بمملکة البحرين في تنمية الانتماء والولاء لدى الطلاب | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Article 7, Volume 24, Issue 5, November 2014, Page 287-324 PDF (1001.81 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2014.243839 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
منى راشد الزيانى | ||||
الجامعة الخليجية – مملکة البحرين | ||||
Abstract | ||||
تمحورت عديد من الأفکار والدراسات والنظريات التربوية قديماً وحديثاً حول ماهية وسبل خلق المواطن الصالح الذي يعتبر اللبنة الأولى في بناء المجتمع الصالح، فمن جملة ما جاءت به النظريات التربوية العمل على تعزيز القيم والعادات والتقاليد السليمة التي تعزز صلاح المجتمعات والأمة بأکملها، الأمر الذي يترتب عليه تحقق أهداف المجتمعات وأهداف مواطنيها بصورة متوازنة، بحيث لا يطغى أي منها على الآخر. وتشکل التربية أفضل السبل لتحقيق بقاء الأمة ونظمها وقيمها ومبادئها وقوانينها، واستمرار نتاجها الفکري والثقافي، بجبل أفراد الأمة على هذه المبادئ والقيم والمعتقدات. وبذلک فإن العملية التربوية تهدف إلى نقل الخبرات والمعارف الإنسانية للأمة وتطويرها وتحسينها عبر الزمن، مما يفرض حتمية وأهمية تربية الأجيال وفق المنظور الثقافي للأمة (ناصر، 2002، 13). | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 35 PDF Download: 89 |
||||