تصميم بيئة تعلم الکترونية لتنمية مهارات التعامل مع الفصول الافتراضية و مهارات بناء الاختبارات الالکترونية بنظام إدارة التعلم الإلکتروني لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة بيشة | ||||
مجلة علوم الرياضة | ||||
Article 3, Volume 33, Issue 3, June 2020, Page 57-81 PDF (678.96 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2020.244007 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
جميلة کامل عبد الحميد* | ||||
أستاذ مساعد بکلية التربية – جامعة بيشة - المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
ضرورة تثقيف أعضاء هيئة التدريس بالجامعات على کيفية بناء الاختبارات الإلکترونية من خلال عقد ورش عمل ودورات تدريبية عن کيفية بناء الاختبارات الإلکترونية. تعميم استخدام نظام بلاک بورد لمقررات السنة التحضيرية في التدريس لما لها من فاعلية في تنمية معارف ومهارات واتجاهات الطلاب. التوسع في استخدام الفصول الافتراضية بنمطيها في التدريس للمتعلمين باعتبارها تراعي ظروفهم الشخصية من خلال تقنين نظام لذلک. ضرورة توفير مقررات الکترونية في المقررات الأساسية علي أن تکون مصممة بشکل احترافي يمکن للمعلم استخدامها في تدريس الطلاب . ضرورة توفير الإمکانات اللازمة للتدريس بنظام بلاک بورد . تقديم برامج تدريبية للطلاب علي استخدام نظام بلاک بورد للإستفادة من المقررات المقدمة من خلاله . المساهمة في نشر ثقافة إجراء الاختبارات الإلکترونية لمقررات التعليم الجامعي. ضرورة التأکيد على استخدام الاختبارات الإلکترونية لتقييم المقررات الدراسية بکليات الجامعة، وذلک لما توفره من مميزات متعددة کتوفير الوقت والجهد، توفير وقت الطباعة، توفير الأوراق، الموضوعية في التصحيح | ||||
Statistics Article View: 38 PDF Download: 96 |
||||