مستوى تمکن معلمي لغتي الجميلة من أساليب تنمية مهارات فهم المقروء لدى تلاميذ الصف الخامس في تعليم محافظة. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Article 11, Volume 28, Issue 2 - Serial Number 4, April 2020, Page 409-458 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2020.244128 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ/ محمد علي سعيد القرني | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: هدف البحث إلى تعرف أساليب تنمية مهارات فهم المقروء، لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي، في مادة لغتي الجميلة. کما هدف إلى تعرف مستوى تمکن معلمي لغتي الجميلة، من أساليب تنمية مهارات الفهم الحرفي، والفهم التفسيري، والفهم النقدي، والفهم التذوقي، والفهم الإبداعي، لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. واستخدم البحث المنهج الوصفي. وتضمنت عينة البحث 32 معلما، تم اختيارهم بطريقة عشوائية، طبق عليهم بطاقة ملاحظة للتعرف على مستوى تمکن المعلمين، من أساليب تنمية مهارات فهم المقروء، لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. وأشارت نتائج البحث إلى أن المعلم يتمکن من جميع أساليب مهارات فهم المقروء، بشکل متوسط. | ||||
Statistics Article View: 107 |
||||