واقع دور المعلمين في تفعيل نظام إدارة التعلم الإلکتروني (بوابة المستقبل) بالمرحلتين المتوسطة والثانوية بمدينة تبوک. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Article 10, Volume 28, Issue 3 - Serial Number 5, July 2020, Page 411-440 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2020.244253 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ/ صالح سعد سعيد الأسمري | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
ملخص الدراسة: هدفت الدراسة إلى الکشف عن واقع دور المعلمين في تفعيل نظام إدارة التعلم الإلکتروني (بوابة المستقبل) بالمرحلتين المتوسطة والثانوية مدينة تبوک، کما هدفت إلى الکشف عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابة أفراد مجتمع الدراسة تعزى لمتغيرات (الخبرة في الإشراف التربوي، والتخصص)، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي المسحي، کما استخدمت الاستبانة کأداة لجمع البيانات، وقد طُبقت على مجتمع الدراسة الحالية من جميع مشرفي المواد (علوم، رياضيات، لغة انجليزية، لغة عربية، دراسات إسلامية، حاسب آلي، اجتماعيات) وعددهم (36 مشرف) خلال فترة إجراء الدراسة في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1440/1441هـ. وقد توصلت الدراسة إلى نتائج من أبرزها: أن واقع دور المعلمين في نظام إدارة التعلم الإلکتروني (تفعيل بوابة المستقبل) بالمرحلتين المتوسطة والثانوية مدينة تبوک کانت بتقدير قليلة من وجهة نظر مجتمع الدراسة، کما توصلت إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة بين متوسطات استجابات أفراد مجتمع الدراسة وفقاً لمتغيرات الخبرة في الإشراف التربوي، والتخصص. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: التعليم الإلکتروني; نظام إدارة التعلم الإلکتروني; بوابة المستقبل | ||||
Statistics Article View: 88 |
||||