دور مقترح للممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية وعي طلاب المدارس الثانوية بمخاطر الشائعات الإلکترونية | ||||
المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية | ||||
Article 2, Volume 17, Issue 2, March 2022, Page 21-48 PDF (2.7 MB) | ||||
Document Type: البحوث والدراسات المقارنة والبنیة بین تخصصات العلوم الاجتماعیة والإنسانیة | ||||
DOI: 10.21608/aial.2022.112227.1240 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد سيد حسن | ||||
طالب دراسات عليا کلية الخدمة الاجتماعية جامعة اسيوط | ||||
Abstract | ||||
الملخص: استهدف البحث الحالي تحديد ما هى المخاطر المتنوعة للشائعات الإلکترونية والتوصل لدور مقترح للأخصائي الاجتماعي کممارس عام لتنمية وعي طلاب المدارس الثانوية الفنية بمخاطر الشائعات الالکترونية، انطلاقا من مشکلة الدراسة واتساقا مع أهدافها تنتمي الدراسة الراهنة إلى الدراسات الوصفية باعتبارها من أنسب الدراسات ملائمة لموضوع الدراسة، لذا تهتم هذه الدراسة بوصف وتحليل مخاطر الشائعات الالکترونية على طلاب المرحلة الثانوية الفنية والتوصل لتصور مقترح لدور الاخصائي الاجتماعي لتنمية وعي طلاب الثانوية الفنية بمخاطر الشائعات الالکترونية يعد البحث أحد الدراسات الوصفية التحليلية في الخدمة الاجتماعية، وقد اعتمد البحث على منهج المسح الاجتماعي بالعينة لطلاب المرحلة الثانوية الفنية بمدينة اسيوط التي بلغ قوامها (373) مفردة، وقد طبق البحث بمدارس الثانوية الفنية بمدينة اسيوط في الفترة الزمنية من (اکتوبر عام 2021م إلى نوفمبر عام 2021م)، وتوصلت نتائج البحث إلى أن أهم مخاطر الشائعات الالکترونية تمثلت فى المخاطر الاقتصادية والاجتماعية والنفسية والدينية والاخلاقية، کما توصلت الدراسة لوضع تصور مقترح لدور الأخصائي الاجتماعي کممارس عام لتنمية وعي طلاب المدارس الثانوية بمخاطر الشائعات الالکترونية. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: الدور; الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية; الوعي; مخاطر الشائعات الالکترونية; طلاب المدارس الثانوية | ||||
Statistics Article View: 305 PDF Download: 225 |
||||