أثر نمط التغذية الراجعة ببيئة تعلم نقال سحابية في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 4, Volume 22, Issue 246, April 2022, Page 83-111 PDF (832.87 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2022.245410 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ / شيماء عماد الدين محمد* | ||||
کلية التربية – جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
أسهم التقدم التکنولوجي في ظهور مداخل جديدة في عملية التــــــــعليم والتعلم، ويعد التــــــــــــــــــــــعلم النقال ( Mobile learning) أحد أهم هذه المداخل ، ويعد وسيلة تدعم العملية التعليمية و تحولها من الطور التقليدي إلى طور الإبداع والتفاعل وتنمية المهارات، ويعد شکلاً من أشکال نظم التعلم عن بُعد وامتداد للتعلم الإلکتروني ، ويمکن تلقي الدروس والمحاضرات عن طريق التعلم النقال، الذى تکون فيه بيئة التعلم غير مقيدة بزمان أو مکان وتتسم بملائمتها لمتطلبات المتعلم حيث يتم خلق بيئة تفاعلية بين المعلم والمتعلم أو المتعلم وأقرانه وکذلک التفاعل مع المحتوى التعليمي،ويمکنهم الاستفادة من الوقت وعدم إهداره ، وذلک يتطلب استخدام کمبيوتر الجيب أو الهواتف النقالة (الغريب: 2009 أ،61). | ||||
Statistics Article View: 147 PDF Download: 122 |
||||